يحتوي هذا المنتدى على كل ما يتعلق بالمدرسة ، من اختبارات ، وأواق عمل ، وعلامات الطلبة،
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزنجبيل - فوائد الزنجبيل‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قيس عبد الكريم



عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 08/05/2014

مُساهمةموضوع: الزنجبيل - فوائد الزنجبيل‏   الجمعة مايو 23, 2014 4:57 pm

يُستخدَم الزَّنجبيل في الطبِّ الآسيوي Asian medicine لمعالجةِ أَوجاع المعدَة والغَثَيان والإسهال.
تَحتَوي العَديدُ من المُكَمِّلاتِ الغذائيَّة العلاجيَّة للهَضْم والغَثَيان والزُّكام والأنفلونزا على خُلاصَة الزَّنْجبيل كأحد مُكوِّناتها.
يُستخدَم الزَّنجبيل لتَخفيف الغَثيان بعدَ الجراحَة، فضلاً عن الغَثيان النَّاجِم عن الحركَة (السَّفر) والمعالجة الكيميائيَّة والحَمل.
لقد استُخدِمَ الزَّنجبيل في التهابِ المفاصِل الرُّوماتويدي rheumatoid arthritis والفُصال العَظمي osteoarthritis وآلام المفاصِل والعَضَلات.

تُستَخدَم الجَذاميرُ أو السِّيقان المُمتدَّة تحت الأرض لنَبات الزَّنجبيل في الطَّبخ وتحضير الخُبز ولأغراض صحِّية. وتَشتمل الأَشكالُ الشَّائعة من الزَّنجبيل على الجُذورِ الطَّازجة أو المُجفَّفَة والأقراص والكَبسولات والخُلاصات السَّائلَة (الصَّبغات tinctures) والشَّاي.

تُشير الدِّراساتُ إلى أنَّ استِخدامَ الزَّنجبيل على المدى القصير يمكن أن يُخفِّفَ بشكلٍ مَأمونٍ من الغَثَيان والقيء المتعلِّقين بالحمل.
هناك تَضاربٌ بين الدِّراسات حولَ ما إذا كان الزَّنجبيل فَعَّالٌ في الغَثيان النَّاجم عن الحركة أو المعالجة الكيميائيَّة أو الجراحة.
من غير الواضِح ما إذا كان الزَّنجبيل فَعَّالٌ في معالجةِ التهاب المفاصِل الرُّوماتويدي أو الفُصال العَظمي أو آلام المفاصِل والعَضلات.
هناك دراساتٌ جارية اليومَ لمعرفة ما إذا كان الزَّنجبيل يَتَفاعل مع الأدوية، مثل تلك المستخدَمَة في تثبيط جهاز المناعة، وتَأثيراته في الحدِّ من الغثيان والقيء. كما يقوم الباحثون أيضاً بدراسة:
سَلامة استِخدام الزَّنجبيل بشَكلٍ عام وفَعَّاليته لأغراضٍ صحِّية، فضلاً عن مكوِّناته الفعَّالة وتَأثيراته في الالتِهاب.
تَأثيرات المكمِّلات الغذائيَّة، المحتوية على الزَّنجبيل، في التِهاب المفاصل والتهاب المفاصِل الرُّوماتويدي وتَخلخل أو هَشاشة العظام.

ليسَ للزَّنجبيل آثارٌ جانبيَّة كَثيرة عندما يُؤخَذ بجرعاتٍ صغيرة.
تَشتملُ الآثارُ الجانبيَّة الأكثر شُيُوعاً للزَّنجبيل على تولُّد الغازات المعويَّة والنَّفخة (التطبُّل) bloating وحُرقة الفُؤاد heartburn والغثيان. وترتبط هذه الآثارُ مع الزنجبيل المجفَّف أو مسحوق الزَّنجبيل غالباً.
لذلك، يجب إخبارُ جَميع مقدِّمي الرِّعاية الصحِّية حولَ أيَّة معالجات تكميليَّة أو بَديلة يستخدمها المريضُ، وإعطاؤهم صورة كاملة عمَّا يفعله لتدبير حالته الصحِّية. وهذا ما يُساعد على ضَمان رعايةٍ منسَّقة وآمنة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الزنجبيل - فوائد الزنجبيل‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة ذكور باقة الشرقية الأساسية :: المنتديات التعليمية :: قسم العلوم العامة-
انتقل الى: